التصويت لأفضل لاعب في العالم

طرائف في قائمة التصويت لأفضل لاعب في العالم

يتفق قطاع كبير من جماهير كرة القدم على أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي هما أفضل لاعبين في العالم، ولكن استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا( لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2016 أظهر أن ليس كل مدربي وقادة المنتخبات يفكرون بنفس الطريقة.

وفاز رونالدو نجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته خلال حفل الفيفا الذي أقيم في زيوريخ اليوم الاثنين، وجاء ميسي هداف برشلونة في المركز الثاني، ولكن لم يمنح أي منهما صوته للأخر في استفتاء الفيفا.

واختار رونالدو قائد المنتخب البرتغالي زملائه في ريال مدريد، الويلزي غاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش والإسباني سيرخيو راموس، كأفضل ثلاثة لاعبين من وجهة نظره، فيما اختار ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني زملائه في برشلونة، البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز والإسباني اندريس انييستا.

وحل الفرنسي انطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث في استفتاء جائزة أفضل لاعب في العالم، ولكن نظرا لأنه لا يحمل شارة قيادة منتخب الديوك، فإنه لم يشارك في التصويت، ولكن هوجو لوريس مدرب منتخب فرنسا اختار غريزمان على حساب ميسي ورونالدو.

وأثار تصويت مدرب وقائد منتخب ألمانيا الدهشة، حيث لم يختار المدرب يواخيم لوف أو القائد مانويل نوير، ميسي أو رونالدو.
وصوت نوير لصالح مواطنيه توني كروس نجم ريال مدريد ومسعود اوزيل لاعب ارسنال الإنقليزي وكلاهما من زملائه السابقين في بايرن مونيخ، بجانب المهاجم البولندي لبايرن روبرت ليفاندوفسكي، فيما وقع اختيار لوف على نوير وكروس واوزيل.
كما وقع اختيار الألماني كريستوف داوم مدرب منتخب رومانيا على نوير وكروس واوزيل.

وتصدر كروس قائمة اللاعبين الألماني المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، ولكنه حصل على 25ر1 بالمئة فقط من الأصوات الإجمالية.

وحصد رونالدو 54ر34 بالمئة من الأصوات في الاستفتاء على جائزة الفيفا مقابل 42ر26 بالمئة لميسي و53ر7 بالمئة لجريزمان.
وتوج رونالدو بالجائزة ثلاث مرات من قبل في أعوام 2008 و2013 و2014، لتصبح هذه الجائزة هي الرابعة له .
واختار خوان انطونيو بيتزي مدرب منتخب تشيلي، مواطنه اليكسيس سانشيز نجم ارسنال على رأس المرشحين، ورفض اختيار أي لاعب في المركزين الثاني والثالث.

وحصل لاعبون أخرون على أصوات مثل جيمي فاردي نجم المنتخب الإنقليزي ونادي ليستر سيتي وديميتري باييه لاعب وسط ويستهام ومنتخب فرنسا وكيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا.

وكالات